Home التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

::: إعلانات ســمــــا للاستشارات النطقية والسمعية :::


العودة   منتديات سما للاستشارات النطقية والسمعية > ::: ســمـــا ::: المنتـــــدى العـــــــام ::: > ::: ســمـــا ::: بأقــــــلام الأعــضـــــــاء :::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03-28-2008, 08:27 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
A Y M A N
المدير العام سنابل الخير
 
الصورة الرمزية A Y M A N
 

 

 
إحصائية العضو









A Y M A N غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
A Y M A N is on a distinguished road

Present طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


الســــــــلام عليكــــــــم ورحمــــــــة الله وبركاتــــــــه

..... & الأخــــــــوة الأفاضــــــــل ..... الأخــــــــوات الفضليــــــــات & .....

تحيــــــــةمن عند الله طيبـــــــة مباركـــــــــــة ... وبعـــــد ...؛


اسأل نفسك ولا تنتظر الإجابة من أحد !!!


هل تنظر للأحداث بشكل صحيح ؟؟؟
هل نظرتك شمولية ؟؟؟
هل نظرتك ايجابية تجاه الأشياء ؟؟؟
كيف تعامل الآخرين ؟؟؟ وكيف يعاملوك ؟؟؟
وكيف تؤثر فيهم ؟؟؟

عزيــــــــزي ... عزيزتــــــــي

اعلم أن

طريقـــــة نظــــــرك للأحـــــداث

أساس

الامتيــــــــــازوالتميــــــــــز


{ لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْـمُؤْمِنِينَ إذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ
فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا }
[الفتح: 18]


لحظة صدق ... مع حديث الذكريات:

لو جلس كل منا مع نفسه؛ ثم استرجع ماضيه، وفتح ملفات ذكرياته، وتذكر موقفاً تربوياً أثر فيه نفسياً، فشرح صدره، ولم ينسه لصاحبه!.

ولو تأمل في شخصية صاحب هذا الموقف؛ لوجده شخصية متفائلة، مرحة، مفتوحة، محبوبة، خفيفة على النفس كالنسيم، مجاملة، سباقة للخير، مؤثِّرة في المحيطين بها، تعرف كيف تعبر عن مشاعرها الطيبة؛ فتجيد فن ترجمة المشاعر إلى سلوكيات!.

ونتساءل: لِمَ لا نحاول تقليد هذه الشخصية القدوة؛ ولو في هذا الجانب الاجتماعي؟

ولو تأمل كل منا هذا الموقف التربوي، وتفرس في سببه، لوجده نتج عن سلوك معين لو صنفه أو وصفه بدقة؛ لوجده مفتاحاً للقلوب المغلقة، أو لمسة تربوية لفن التعامل مع الناس.

ونتساءل مجدداً: لِمَ لا نحاول تقليد هذا السلوك؟ كيف تؤثر نفسياً في الآخرين؟

يقول د/ شاد هملستر: " النظرة تجاه الأشياء هي عبارة عن وجهة النظر التي من خلالها نري الحياة، وهي عبارة عن طريقة تفكير وتصرف وإحساس"، وعليه فإن نظرتك الإيجابية تجاه الأشياء هو جواز مرورك إلي مستقبل أفضل وهي ليست النهاية ولكنها طريقة للحياة.

يقول غاندي : " إن الشيء الوحيد الذي يميز بين شخص وآخر هو النظرة السليمة تجاه الأشياء ".

يقول د/ جيمس باكونيل : " تنبع نظرتنا تجاه الأشياء في اعتقاداتنا".

يقول ماريان ويليامز : " إن أعظم أداة لتغيير العالم هي قدرتنا علي تغيير نظرتنا تجاه الأشياء".

تفادي السلبيات الخمـــس الآتيــــــة حتى يكون لديك نظرة سليمة للأشياء:

1. اللــــــوم :
تجنب لوم الزملاء ـ الآباء ـ الرؤساء ـ الدنيا ـ الحياة ـ القدر ـ كل الناس، لأن اللوم يحد من تصرفاتك، وعندما تلوم الآخرين والظروف فإنك بذلك تعطيهم القوة لقهرك فيجب عليك أن تتوقف عن لوم الآخرين وأن تتحمل مسئولية حياتك، فعليك بتسلم الأمور والبحث عن الطرق التي عن طريقها يمكنك تحسين ظروف حياتك وستندهش للدرجة التي ستكون عليها في راحة البال.

2. المقارنـــة :
نحن نميل عادة لمقارنة أنفسنا بالآخرين ودائماً نكون الخاسرين ونشعر بالضيق، فتوقف عن المقارنة، فقط عليك أن تقارن بين حالتك الآن وحالتك التي من الممكن أن تكون عليها في المستقبل، وعليك أن تسأل نفسك عن الطريقة التي يمكنك بها تحسين ظروف حياتك وبالتركيز على قدراتك الشخصية وتطويرها .

3. العيشة في الماضي :
إذا كنا نعيش في الماضي فهذا ما ستكون عليه حياتك تماماً في الحاضر والمستقبل، وهذا سبب للفشل، ولكن يجب أن نتعلم من الماضي ونستفيد من المعرفة التي اكتسبناها ومن الدروس التي مرت بنا بهدف تحسين حياتنا.

4. النقــــد :
توقف عن النقد ، لأنه يولد أحاسيس سلبية متبادلة قبل أن توجه النقد لأي شخص عليك التنفس بعمق وتقوم بالعد العكسي من عشرة حتى واحد لإطلاق سراح أي توتر وأن تفكر في ثلاث ميزات لهذا الشخص ونقاط القوة فيه بدل من الضعف وكن لطيفاً في المعاملة، وتذكر أن من يعامل الآخرين بلطف يتقدم أكثر.

5. ظاهرة الـ أنـــا :
إذا أردت أن يسخر منك الآخرين أو أن يتحاشوا الحديث معك فعليك فقط أن تتحدث دائماً عن نفسك، والمثل يقول ( حدث الناس عن نفسك سيستمعون لك ... حدثهم عن أنفسهم سيحبونك ).

المبادئ الستـــة التي ستساعدك لتكون نظرتك للأشياء سليمـــة:

1. ابتسم :
- بعض الناس يزينون المكان بحضورهم والبعض الآخر بانصرافهم.
- الابتسامة كالعدوى تنتقل للغير بسهولة وفوائدها عظيمة.
- يقول امرسون ( عندما يدخل شخصاً سعيداً للغرفة يكون كما لو أن شمعة أخرى أضيئت).
- يقول الرسول صلى الله عليه وسلم " تبسمك في وجه أخيك صدقة".

2. خاطب الناس بأسمائهم:
- مناداتك للآخرين بأسمائهم يجذب اهتمامهم ويسعدهم.

3. أنصت وأعط فرصة الكلام للآخرين:

- هذا سيخلق تجاوب ممتاز.
- تونى اليساندرا يقول في كتابه القوة المحركة للإنصات الفعال ( عندما أتكلم فأنا أعرف مسبقاً المعلومات التيلدي؛ وحينما أستمع فأنا أحصل على المعلومات التي لديك؛ ولكي تكون متحدثاً لبقاً تعلم كيف تنصت ).
- إذا تحدث إليك أحد فاستعمل هذه الخطة:

§ استمع ولا تقاطع المتحدث.
§ استمع باهتمام.
§ قم بتوجيه بعض الأسئلة.

4. تحمل المسئولية الكاملة لأخطائك:

- إن إحدى الصفات المشتركة لكل الناجحين هي القدرة على تحمل المسئولية.

5. مجاملــــة الناس:

- يقول علماء النفس ( أعمق المبادئ في الإنسان هو تلهفه على تقدير الآخرين له )، فكن كريماً في المدح، وانتهز كل الفرص الممكنة لمجاملة الآخرين.

6. سامح وأطلق سراح الماضي:
- يقول الله عز وجل ( والعافين عن الناس والله يحب المحسنين ).


خطة لكي تكون نظرتك للأشياء سليمـــــة:
1. استيقظ صباحاً وأنت سعيد، واحذر من الأفكار السلبية التي من الممكن أن تخطر على بالك صباحاً حيثأنها من الممكن أن تبرمج يومك كله بالأحاسيس السلبية؛ وقم بتركيز انتباهك على الأشياء الإيجابية؛ ولا تنسى أن تبدأ يومك بنظرة سليمة تجاه الأشياء.

2. احتفظ بابتسامة جذابة على وجهك، حتى إذا لم تكن تشعر أنك تريد أن تبتسم فتظاهر بالابتسامة؛ فمن الأفضل أن تقرر أن تبتسم باستمرار.

3. كن البادئ بالتحية والسلام، وفي الحديث شريف ( وخيرهم الذي يبدأ بالسلام ).

4. كن منصتاً جيداً، تدرب على ذلك ولات قاطع أحد أثناء حديثه.

5. خاطب الناس بأسمائهم.

6. تعامل مع كل إنسان على أنه أهم شخص في الوجود سيكون لديك عدد أكبر من الأصدقاء يبادلونك نفس الشعور.

7. ابدأ بالمجاملة، قم كل يوم بمجاملة 3 أشخاص على الأقل.

8. دون تواريخ ميلاد المحيطين بك، اصنع مفاجأة تدخل السرور على قلوبهم ببطاقات التهنئة وتتمنى لهم الصحة.

9. قم بإعداد المفاجأة لشريك حياتك، قدم هدية بسيطة أو بعض الزهور من وقت لآخر أو افعل شيء يحوز إعجابه.

10. ضم من تحبه إلى صدرك، ابدأ من اليوم ويومياً وستندهش من قوة تأثير النتائج.

11. كن السبب في أن يبتسم أحد كل يوم.

12. كن دائم العطاء.

13. سامح نفسك وسامح الآخرين.

14. استعمل دائماً كلمة من فضلك وكلمة شكراً هذه الكلمات البسيطة تؤدى لنتائج مدهشة.


من اليوم عامل الآخرين بالطريقة التي تحب أن يعاملونك بها،
بهذه الطريقة ستصل لأعلى مستوى منالنجاح
وستكون في طريقك للسعادة بلا حدود.


العواطــــف:

لا يوجد شيء سواك يجعلك متخوفاً أو محباً، لأنه لا يوجد شيء يتعداك
حكمة صينية:
إذا أردت أن تكون سعيداً يا بني فتعلم كيف تتحكم في مشاعرك وتقديراتك، وتأكد دائماً أن يكون كوبك خالياً فهذا هو مفتاح السعادة.

يظن بعض الناس أن الشعور بالسعادة هو نتيجة النجاح ولكن العكس هو الصحيح حيث أن النجاح هو نتيجة الشعور بالسعادة.

- ألم يحن الوقت أن نحرر أنفسنا من العواطف السلبية والعادات السلبية ؟؟!!.

- ألم يحن الوقت لنحرر أنفسنا من القيود ونتوقف عن البكاء على الماضي ؟؟!!.

- ألم يحن الوقت أن نسيطر على عواطفنا ولا نسمح لأي إنسان أو أي شيء أن يملى علينا ويختار لنا أحاسيسنا ؟؟!!.

- السبب الرئيسي للعواطف الحب والرغبة والخوف والفقدان.

- رؤيتك لأي موقف هي التي تحدد نوعية حياتك ( يكون المرء سعيداً بمقدار الدرجة التي يقرر أن يكون عليها من السعادة ).

- لا يوجد لدى أي إنسان القدرة على أن يجعلك تشعر بالنقص دون رضاك أنت، ولا يمكن لأي إنسان أو أي ظروف أن تجبرك على الإحساس بشيء ما بدون موافقتك أنت، فأنت قبطان سفينتك والحارس على عواطفك؛ فالطريقة التي تنظر بها لأي موقف هي التي تسبب لك إما السعادة أو التعاسة.

كيف تغير الشعور بالعواطف السلبيـــــة:

- اسأل نفسك هل هذه العاطفة مفيدة أم ضارة؛ هل ستساعدني على التقدم وتحقيق أهدافي؟، فإذا كانت الإجابة بالنفي فقم بالآتي:

1. قم بملاحظتها.
2. قم بإلغائها.
3. قم باستبدالها بأن تتصرف فيها على فوراً واستبدالها بأحاسيس السعادة.

المبادئ الأربعــــة للسعــــادة:

1. الهدوء النفسي الداخلي.
2. الصحة السليمة والطاقة العالية.
3. الحب والعلاقات الطيبة.
4. تحقيق الذات.

وصفة تحويل الأحاسيس السلبيــــة إلى إيجابيــــة في الحال:

1. تحركات الجسم:
ارفع كتفك ورأسك لأعلى وتنفس بقوة وضم قبضة يدك كما يفعل الملاكمون وردد أنا قوى.

2. تعبيرات الوجه:
ارسم ابتسامة على وجهك واضحك بتذكر أحد المشاهد الساخرة والهزلية لأحد الأفلام أو أحد النكات.

3. التمثيل الداخلي:
تخيل شكل الشخص الذي يضايقك بصورة هزلية مثل تخيل أذناه طويلة مثل الأرانب ... غير الصورة.

خطوات عملية للتمثيل الداخلي:
قيامك بتغيير شكل تركيبة أي موقف تمكنك من تغيير الإحساس والتجربة:

1. فكر في موقف يضايقك لاحظ أول شيء يخطر ببالك:

- هل هو صورة تراها، أم صوتاً تسمعه، أو شيء تحسه.
- قم بملاحظة الشيء الثاني الذي يخطر على بالك هل هو صوت أم إحساس.
- لاحظ ما هذا الصوت؟؟ ... مثلاً هل هو صوتك أم صوت شخص آخر؟؟ .
- لاحظ ما تقوله لنفسك ربما تقول أنا أشعر بالضيق أو التعب.
- لاحظ إحساسك بالضبط وأين يرتكز الإحساس هل في المعدة أم الصدر أم الرأس أم الأكتاف.

2. الآن عليك أن تلاحظ أين تتركز الصورة، هل هي أمامك؟ أم على يمينيك؟.

3. تخيل أن هذه الصورة تبتعد عنك بعيداً تبتعد أكثر لاحظ إحساسك

4- خذ الصوت ( صوتك ) استبدله بصوت يقول أنا قوى أنا قوى خمس مرات.

5- تنفس بعمق أخرج كل الضغوط والعواطف السلبية مع الزفير.

6- غير الصورة فى الألوان فى الأشكال فى الأصوات فى سرعة الحركة كفيلم كرتونى هزلى وموسيقى السيرك.

7- اشعر بالسعادة والارتياح ارسم على وجهك ابتسامة الآن ما هو شعورك؟؟؟.

8- تخيل نفسك الآن وأنت أقوى وأكثر ثقة وحرية قم بتكبير هذه الصورة واجعلها مشرقة قم بتقريب هذه الصورة منك وأضف لها جميع الألوان الجميلة التى تحبها أدخل داخل الصورة وعش أحاسيسها ولاحظ مدى القوة التى أصبحت عليها.

9- أخرج من الصورة تنفس بعمق 3 مرات ومع كل مرة تخيل صورتك أمامك ثم توقف لحظة واشكر الله الذى أنار لك الطريق، ابدأ من اليوم امسك زمام أمور حياتك ؛ ابدأ فى ممارسة هوايات جدية كالرسم أو الرياضة ......

قم بمكافئة نفسك مرة فى الأسبوع على الأقل بمشاهدة الأفلام المضحكة مثلاً
أو قراءة كتب لطيفة أو أدعو نفسك لمطعم استمتع
بالإجازات فى الأماكن الهادئة



استعنت في كتابة الموضوع
بكتاب رااااااائع انتهيت من قراءته مؤخراً
بعنـــــوان
" التحكــــــــــم بالــــــــــــــذات "
للدكتور: إبراهيــــم الفقـــي


نلتقـــــــــي ... لنرتقـــــــــي
أشكـــــركم مسبقاً على تواجدكم معي في الموضوع
وأسأل الله عز وجل أن ينفعنا بما علمنا
وأسألكم جميل الدعاء في جميل الأوقـــــات


تقبــــــلوا تحياتـــــــــي ... ولكــــــم مني كل الفضـــــــل ... ؛

 

 

التوقيع

ستظل الكتابة هماً يؤرق كل أصحاب الرسالات
وسيبقى الحرف وستبقى الكلمة وسيفنى الجميع تباعاً
فما أروع أن تخلق فكرة وأن تحمل هماً
وما أجمل أن تنشر تلك الفكرة
لكن الأجمل أن تجد من تقتسم معه ذلك الهم
وسيظل الحرف وستظل الكلمة أسمى شيء
لكن أسمى ذلك الأسمى
أن تحتضن تلك الكلمة ـ دون تردد ـ
عين تشاركك نفس الهم

 

آخـر مواضيعي
 

   

رد مع اقتباس

أغيثوا غزة ... أين أنتم يا مسلمون ؟؟؟ أين أنتم يا عرب ؟؟؟

اللهم يا مجيب يا من برحمته نستغيث | أسالك أن تأخد بأيدي اخواننا المسلمين في كل مكان | اللهم كن مع اخواننا في غزة | اللهم أعنهم على أعدائهم | اللهم ان غزة تستغيث فأغثها | اللهم إن الاقصى يستغيث فأغثه | اللهم اجبر كسر الثكالى في غزة وفلسطين | اللهم إن غزة برحمتك تستغيث فأغثها | اللهم إن الاقصى برحمتك يستغيث فاغثه

قديم 03-30-2008, 08:36 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الفاروق
سما مبتدأ
 
الصورة الرمزية الفاروق
 

 

 
إحصائية العضو








الفاروق غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفاروق is on a distinguished road

افتراضي رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


وضوعاتك كلها بتحمل هدف جميل ولها أبعاد راااائعة
بصراحة تشكر يالغالي على الموضوع

 

 

   

رد مع اقتباس

قديم 03-30-2008, 08:38 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
A B D O
المشرف الفنى للمنتديات
 
الصورة الرمزية A B D O
 

 

 
إحصائية العضو








A B D O غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
A B D O is on a distinguished road

افتراضي رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


شكرا

استاذ ايمن

موضوع رائع ومفيد


وننتظر جديد مشاركاتك ومواضيعكــ وتقبل مروري...........


 

 

   

رد مع اقتباس

قديم 04-02-2008, 08:42 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
omar saif
سما مبتدأ
 
الصورة الرمزية omar saif
 

 

 
إحصائية العضو








omar saif غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
omar saif is on a distinguished road

افتراضي رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


قم بمكافئة نفسك مرة فى الأسبوع على الأقل بمشاهدة الأفلام المضحكة مثلاً
أو قراءة كتب لطيفة أو أدعو نفسك لمطعم استمتع
بالإجازات فى الأماكن الهادئة



موضوع جميل
ان شاءالله بنستفيد

 

 

   

رد مع اقتباس

قديم 04-02-2008, 12:55 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
عراقي راقي
سما جديد
 
الصورة الرمزية عراقي راقي
 

 

 
إحصائية العضو








عراقي راقي غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عراقي راقي is on a distinguished road

افتراضي رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


رائع ما كتبت
تسلم عيوني على الموضوع

 

 

   

رد مع اقتباس

قديم 04-02-2008, 05:36 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
dr.mado
سما نشيط
 
الصورة الرمزية dr.mado
 

 

 
إحصائية العضو








dr.mado غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
dr.mado is on a distinguished road

افتراضي رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


مشكووووووووووووووور

 

 

التوقيع

يـارب إن عظمت ذنوبي كثرة ***** فلقد عـلمت بأن عفوك أعظم
إن كـان لا يرجوك إلا مـحسن ***** فبمن يـلوذ ويستجير المجرم
مــالي إليك وسيلــة إلا الرضا ***** وجميل عــفوك ثم أني مسلم

 

آخـر مواضيعي
 

   

رد مع اقتباس

قديم 04-30-2009, 11:09 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نسمه
مشرفة سما المواضيع المميزة
 
الصورة الرمزية نسمه
 

 

 
إحصائية العضو








نسمه غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
نسمه is on a distinguished road

Messenger3 رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


اشكرك علي تلك الموضوع الرائع الذي في غايت الجمال الذي ليس له مثيل و اشكرك علي اختيارك الانيق للمواضيعك المهمة!!NESMA

 

 

التوقيع

الوقت يداهمني والعمر يسرقني
لكن لا أملك سوى شكر لكل من تقبلني في هذا المنتدى
وأتمنى من الله أن يجمعنا في الجنان العليا
اللهم إني استودعتك قلبي
فلا تجعل به أحد غيرك
اللهم إني استودعتك لا اله إلا الله
فذكرني به عند الموت

 

آخـر مواضيعي
 

   

رد مع اقتباس

قديم 05-06-2009, 03:19 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
التمساحة
مشرفة منتدى المواضيع المتميزة والمنتدى العام
 
الصورة الرمزية التمساحة
 

 

 
إحصائية العضو








التمساحة غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
التمساحة is on a distinguished road

Rose رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


أستاذي الفاضل

أيــــمــــن

إحساسك مفعم بالشفافيه والصدق

وفي كل مره تدهشني روعة تعابيرك الجميله

لأقف صامته أمام تلك المواضيع الثمينه التي تصوغها أناملك المبدعه

سلمت أستاذي العزيز ولا تحرمنا تواجدك المتميز

أرق التحايا إليك
أستاذي

 

 

التوقيع

العـدل أساس المـلك
سبحانك اللهمّ وبحمدك ... أشهد أن لا إله إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك
How perfect You are O Allah and I praise You
I bear witness that none has the right
to be worshipped except You
I seek Your forgiveness and turn in repentance to You

 

آخـر مواضيعي
 

   

رد مع اقتباس

قديم 05-06-2009, 08:36 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
صفاء ونقاء
سما ماسى
 
الصورة الرمزية صفاء ونقاء
 

 

 
إحصائية العضو








صفاء ونقاء غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
صفاء ونقاء is on a distinguished road

Unlove رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛


استاذى و معلمى ايمن مشكوووووووووووووووووووور على موضوعك المفيد و الجميل حقا رااااااااااااااااااااااائع

 

 

التوقيع

 

آخـر مواضيعي
 

   

رد مع اقتباس

قديم 01-05-2010, 12:50 AM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
مودي
مشرف سما الرياضى
 
الصورة الرمزية مودي
 

 

 
إحصائية العضو








مودي غير متواجد حالياً



أغيثوا غزة

 

 

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مودي is on a distinguished road

افتراضي رد: طريقة نظرك للأحداث أساس امتيازك وتميزك ... ؛



اشكرك استاذ ايمن على هذا الموضوع
وحقيقة تستحق الشكر عليه
وسلمت يداك وبارك الله فيك
وتقبل مروري وتقديري


موضوع مميز كتميزصاحبته
كل الشكر لكى استاذي الغالي ايمن على مواضيعك الاكثر من رائعة

 

 

التوقيع

.


.
.
.
.
.
.
.


 

آخـر مواضيعي
 

   

رد مع اقتباس

إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الحقوق محفوظة لموقع ســمــــا للإستشارات النطقية والسمعية
جميع الآراء و المشاركات الموجودة في المنتدى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارته بل تعبر عن رأى كاتبها
تصميم و تطوير شبكة حبيبه التطويرية